بحث وزير الخارجية ال​مصر​ي ​سامح شكري​ مع نظيره المغربي ​ناصر بوريطة​ سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والمغرب على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية.

وذكر المتحدث باسم ​الخارجية المصرية​ أحمد حافظ أن الوزيرين تبادلا خلال اتصال هاتفي القضايا الإقليمية بالمنطقة وعلى الساحة الإفريقية في ضوء القمة الإفريقية القادمة، حيث أكدا على أهمية استمرار التشاور تجاه مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدين.

وكان قد أكد الرئيس ال​مصر​ي ​عبد الفتاح السيسي​، دعم بلاده للرئيس التونسي ​قيس سعيد​، وما يقوم به من إجراءات وجهد حثيث لتحقيق الاستقرار في البلاد. جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري وزير الخارجية ​​الجزائر​​ي رمطان العمامرة، حيث سلمه الأخير رسالة من ​الرئيس الجزائري​ ​عبد المجيد تبون​.

وتضمنت الرسالة اعتزاز الجزائر بما يربطها بمصر من علاقات وثيقة ومتميزة على المستويين الرسمي والشعبي، والاهتمام بتعزيز مجالات التعاون الثنائي مع مصر في كافة المجالات، معبرا عن تطلعه لمزيد من التنسيق والتشاور مع الرئيس المصري خلال الفترة المقبلة لمواجهة التحديات المتعددة الاشكال التي تواجها المنطقة والأمة العربية ودعم العمل العربي المشترك.