شدّد عضو تكتّل "الجمهوريّة القويّة" النّائب ​زياد حواط​، على أنّ "الاعتداء على ​مطار أبو ظبي​ المدني عمل إرهابي مدان بكلّ الأعراف والمواثيق الدوليّة"، مشيرًا إلى أنّ "هذا الاعتداء رسالة إيرانيّة تَستهدف أمن ​دول الخليج​ ومنظومة الأمن القومي العربي، من ​الإمارات​ إلى ​بيروت​".

وكانت قد أعلنت شرطة أبوظبي، أمس الإثنين، "اندلاع حريق ممّا أدّى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بتروليّة، في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزنات "أدنوك"، كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدّولي". وذكرت أنّ "الحادث أدّى إلى وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة و المتوسّطة"، مشيرةً إلى "بدء السّلطات المختصّة تحقيقًا موسّعًا حول سبب الحريق والظّروف المحيطة به".

بعدها، لفت المتحدّث الرّسمي للقوّات المسلّحة اليمنيّة، العميد يحيى سريع، إلى أنّ "ردًّا على تصعيد العدوان الأميركي السّعودي الإماراتي، نفّذت القوّات المسلّحة عمليّةً عسكريّةً نوعيّةً وناجحةً (عمليّة إعصار اليمن)، استهدفت من خلالها مطارَي دبي وأبوظبي ومصفاة النّفط في المصفح، وعددًا من المواقع والمنشآت الإماراتيّة الهامّة والحسّاسة"، موضحًا أنّ "العمليّة الموفّقة تمّت بخمسة صواريخ باليستيّة ومجنّحة وعدد كبير من الطّائرات المسيّرة".