ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "العاصفة الثلجية "هبة- HIBA" تنحسر عن الحوض الشّرقي للمتوسّط، وتحلّ موجة من الصقيع ويتكوّن الجليد في المناطق الجبليّة والدّاخليّة حتّى مساء السّبت، ليعود الحوض الشّرقي للمتوسّط تحت تأثير منخفض جويّ جديد بدءًا من يوم الأحد، مصحوب ب​أمطار​ غزيرة وثلوج وعواصف رعديّة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر كانون الثّاني بين 11 و19 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصباحيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقَّع في ​لبنان​ اليوم الخميس، قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع انخفاض بدرجات الحرارة دون معدّلاتها الموسميّة، حيث تسيطر موجات من الصّقيع الشديد، ممّا يؤدّي إلى تكوّن الجليد على الطرقات الجبليّة الّتي تعلو عن الـ600 متر خلال اللّيل، لذا نحذّر من خطر الإنزلاق؛ كما يتكوّن ​الضباب​ على المرتفعات".

ولفتت دائرة التقديرات، إلى أنّ "الطقس المتوقَّع يوم الجمعة، قليل الغيوم إجمالًا مع ارتفاع بدرجات الحرارة وتبقى دون معدّلاتها الموسميّة، وتستمرّ موجات صقيع وتكوّن الجليد على الطّرقات الجبليّة الّتي تعلو عن الـ800 متر خلال فترة اللّيل وساعات الصّباح الأولى، ونحذّر من خطر الإنزلاق. كما يستمرّ تكوّن الضّباب على المرتفعات".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع السّبت، قليل الغيوم إجمالًا مع ارتفاع إضافي و بسيط بدرجات الحرارة، كما نحذّر من تكوّن الجليد على الطّرقات الجبليّة الّتي تعلو عن 90 متر، مع بقاء ظهور الضّباب على المرتفعات. ويتحوّل مساءً إلى غائم، وتتساقط أمطار خلال فترة ليل السّبت/ صباح الأحد، مع بداية وصول المنخفض الجوّي".

وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأحد، غائم مع تساقط أمطار متفرّقة تشتدّ أحيانًا وتكون غزيرة خاصّةً فترة الظّهيرة، مع وصول المنخفض الجوّي، وتترافق مع عواصف رعديّة ورياح شديدة تقارب الـ75 كلم/س، ممّا يؤدّي إلى ارتفاع موج البحر؛ كما نحذّر من تطاير لوحات الإعلان على الطّرقات. يبدأ تساقط الثّلوج على ارتفاع 1000م، ويتدنّى مستوى تساقطها مع تدنّي درجات الحرارة، ويستمرّ تكوّن الضّباب الكثيف على المرتفعات".