أشار مستشار الرئيس ​الإمارات​ي ​أنور قرقاش​، خلال ​اتصال​ هاتفي مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ​اليمن​ هانس غروندبرغ، إلى ان بلاده "ستمارس حقها في منع الأعمال الإرهابية الحوثية، ونمتلك الحق القانوني والأخلاقي للدفاع عن اراضي الامارات وسكانها".

وشدد قرقاش خلال الاتصال،ـ على أن "الإمارات ستمارس هذا الحق لمنع الأعمال الإرهابية التي تنتهجها جماعة الحوثي التي تتمدد منذ ثلاث سنوات، وترفض كافة دعوات وقف ​إطلاق النار​ والانخراط في الحل السياسي للأزمة، وهذا ما يؤكده الهجوم الآثم وغير المبرر على أهداف مدنية في الإمارات، وقبله حادث القرصنة ضد السفينة الإغاثية "روابي" في تهديد واضح لخطوط الملاحة البحرية الدولية".

كما أكد ضرورة "وجود موقف قوي وحازم من ​المجتمع الدولي​ تجاه تعنت وتوسع الأعمال الإرهابية للمليشيات الحوثية، وخروجها على القوانين والاتفاقات الدولية، ومنها الخرق الواضح ل​اتفاق ستوكهولم​ الذي تقوم به دون أي رادع، حيث حولت ميناء الحديدة إلى ميناء للقرصنة البحرية وتمويل الحرب واستغلاله عسكرياً".

ولفت إلى أن "دولة الإمارات مستمرة في دعم الجهود الدولية لوقف إطلاق النار والحل السياسي، إلا أنها ستقوم بكل ما يلزم لمنع خطر الأعمال الإرهابية على ترابها". ودعا إلى "موقف واضح من ​الأمم المتحدة​ تجاه الأعمال الإرهابية والعدائية التي تقوم بها المليشيات الحوثية، سواء تجاه الشعب اليمني أو دول المنطقة علاوة على تهديدها للملاحة البحرية الدولية".