أكّدت شركة "AREEBA"، أنّه "يتم التداول عبر وسائل التواصل الإجتماعي، بأخبار مغلوطة تتعلق بخدمة الدفع الإلكتروني التي نقدمها لوزارة الصحة في ما يتعلق بفحوص ​الكورونا​ للوافدين الى ​مطار بيروت الدولي​."

أوضحت في بيان، أنّ "​وزارة الصحة العامة​ اعتمدت آلية جديدة لإجراء فحوص الكورونا للوافدين الى مطار بيروت الدولي بواسطة الدفع الإلكتروني وتلقت عروضًا من شركات ومصارف عدة عاملة في ھذا المجال في لبنان، ووقع الخيار على شركة “اريبا” التي قدمت العرض الأفضل تقنيا وبسعر الكلفة".

وشدّدت على أنّ "شركة "اريبا" رائدة في مجال الدفع الإلكتروني في لبنان والأردن والإمارات والعراق وقطر ومصر. وينافسھا في لبنان سبع شركات ومصارف تقدّم خدمات مماثلة. وهي تعتمد أعلى معايير الإمتثال بما يتناسب مع القوانين المحلية والدولية".

وأفادت الشركة، أنّ "في السابع من كانون الثاني الحالي باشرنا بتقديم خدمة الدفع الإلكتروني لوزارة الصحة التي تسمح تحصيل قيمة فحوصات الـ PCR عبر بطاقات الدفع الالكترونية وذلك بسعر الكلفة التشغيلية التي تتراوح بين 1،5% و 3% وذلك حسب نوع البطاقة، علما ان هذه العمولة متعارف عليها محليا وعالميا ويتم دفعها لشركة VISA وMASTERCARD وللمصرف المصدر للبطاقة. فاقتضى التوضيح".