أعلنت ​وزارة الخزانة الأميركية​ أنها فرضت ​عقوبات​ على "شبكة دولية تابعة ل​حزب الله​، وأشار البيان الذي نشرته الخزانة عبر موقعها الإلكتروني إلى فرضها عقوبات على "مساعد مالي" مرتبط بحزب الله يدعى عدنان عياد، وشريكه التجاري عادل دياب، وعدد من أعضاء شبكة دولية من الوسطاء والشركات المرتبطة بهما.

ولفتت إلى أن الأسماء المذكورة ساعدت حزب الله في الحصول على الأموال من خلال شبكات الشركات التي تعمل تحت ستار ​المؤسسات التجارية​ المشروعة، ضمن "محاولات حزب الله لاستغلال ​القطاع المالي​ العالمي والتهرب من العقوبات". وأكد وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية برايان نيلسون، أن "الخزانة ملتزمة بعرقلة النشاط غير المشروع لحزب الله ومحاولات التهرب من العقوبات من خلال شبكات الأعمال بينما تضاعف المجموعة جهودها على شبكات المحسوبية الفاسدة في ​لبنان​".

وتم تصنيف كل من عدنان عياد وجهاد عدنان عياد وعلي عادل دياب وعشر شركات بموجب الأمر التنفيذي (EO) 13224 وتعديلاته، والذي يستهدف "الإرهابيين وقادة ومسؤولي ​الجماعات الإرهابية​ وأولئك الذين يقدمون الدعم للإرهابيين أو أعمال الإرهاب"، وفق بيان الوزارة. وأوضح البيان، أن "عدنان عياد هو عضو في حزب الله ورجل أعمال يدير شبكة دولية من الشركات مع ممول حزب الله المعين حديثًا عادل دياب، استخدم عدنان عياد وعادل دياب شركتهما في لبنان شركة الأمير للهندسة والبناء والتجارة العامة ش.م.ل.لجمع الأموال وغسل الأموال لصالح حزب الله، وتم تصنيف عياد وفقًا لـ E.O. رقم 13224 ، بصيغته المعدلة ، لقيامه بمساعدة حزب الله ماديًا أو رعايته أو تقديمه دعمًا ماليًا أو ماديًا أو تقنيًا أو سلعًا أو خدمات له أو لدعمه.

كما أدرجت وزارة الخزانة نجل عدنان عياد، جهاد عدنان عياد ، وهو عضو في حزب الله ومرتبط بشبكة أعمال عدنان عياد، إضافة إلى شركة "Hamer and Nail Construction Limited"، ومقرها في ​زامبيا​ وشركة "Hamidco Investment Limited"، لما قدمته من مساعدة مادية أو رعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات إلى عدنان عياد أو دعمه، إضافة علي عادل دياب، وهو مدير وشريك في الشركة.