أعرب "​حزب الله​" عن إدانته "بشدة المجازر المهولة، التي ارتكبها العدوان السعودي الأميركي على ​اليمن​، والتي أدت الى استشهاد العشرات وسقوط المئات من الجرحى، من النساء والرجال والأطفال".

ولفت، في بيان، إلى أن "هذه المجزرة البشعة، تؤكد وحشية وهمجية قوى العدوان والشر وتجردها، من كل القيام الإنسانية والأخلاقية والدينية، وهو تعويض بائس عن الفشل الذريع في المواجهة الميدانية على أرض المعركة".

واستنكر "حزب الله"، "الصمت القاتل الذي يلف العالم إذاء هذه المجازر البشعة"، داعيا جميع الأحرار في كل مكان الى "الوقوف الى جانب الشعب اليمني المظلوم، وإدانة هذه الجريمة واستنكارها وإدانة قوى العدوان، ونعتقد أن شعبنا العزيز الذي تحمل الصعاب والآلام طوال السنوات الماضية قادرٌ على المضي قدماً وبقوة نحو إلحاق الهزيمة بالعدوان وتحقيق الإنتصار المظفر ان شاءالله".

وختم "أننا نتقدم بأحر العزاء، من شعبنا اليمني العزيز و قيادته الشريفة، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يمن على الشهداء بالرحمة وعلو الدرجات وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل".

في وقت سابق، اعتبرت مندوبة ​الإمارات​ الدائمة لدى ​الأمم المتحدة​، لانا زكي نسيبة، أن "​​التحالف العربي​​" بقيادة ​السعودية​، يعتمد "ردًا متكافئًا في كل عملياته العسكرية"، وذلك في إجابة على سؤال عن ضربة عسكرية، طالت سجنًا تسيطر عليه ​جماعة "أنصار الله"، أسفرت عن سقوط نحو 200 بين قتيل وجريح.

وجاء ذلك، في تصريح أدلت به عقب اجتماع طارئ لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بحث خلال اجتماعه، هجوم "​أنصار الله​"، الاثنين الماضي، على العاصمة الإماراتية، ​أبو ظبي​.

وأشار رئيس بعثة "​أطباء بلا حدود​" في ​اليمن​، أحمد مهات، إلى أنّ "في حوالي السّاعة الثّانية والنّصف من صباح اليوم، تعرّض السّجن الاحتياطي في مدينة صعدة، للهجوم بما ورد أنّه قصف جوي شنّه التحالف الّذي تقوده ​السعودية​".

ولفت، عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، إلى أنّ "في هذا السّياق، استقبل مستشفى الجمهوريّة في المدينة، نحو 200 جريحٍ لغاية الآن، ويفيد المستشفى بأنّه بات مكتظًّا ولا يستطيع استقبال المزيد من المرضى"، موضحًا أنه "وفقًا لما سمعته من زميلي في صعدة، يتواجد حتّى الآن الكثير من الجثث في الموقع الّذي تعرّض للقصف الجوّي، وما زال الكثيرون في عداد المفقودين. كما أنّه من غير الممكن معرفة عدد الأشخاص الّذين قُتلوا. يبدو أنّه عمل مروّع من أعمال العنف".