ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "​الطقس​ يستقرّ نسبيًّا على الحوض الشرقي للمتوسط حتّى ليل السّبت، حيث سنتأثّر بمنخفض جويّ متمركز شمال غرب ​تركيا​، مصحوب بكتل هوائيّة باردة و​أمطار​ وثلوج"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر كانون الثّاني بين 11 و19 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "الطقس المتوقَّع في ​لبنان​ غدًا السّبت، قليل الغيوم إجمالًا، مع ارتفاع إضافي بسيط بدرجات الحرارة، يتحوّل مساءً إلى غائم مع تشكّل ​الضباب​ على المرتفعات، واشتداد سرعة الرياح ليلًا، ويرتفع معها موج البحر مع اقتراب المنخفض الجوي".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقَّع يوم الأحد، غائم مع رياح شديدة تقارب الـ80 كلم/س فترة قبل الظّهر، يرتفع معها موج البحر (3 أمتار)، لذا نحذّر من تطاير لوحات الإعلان على الطّرقات. يتشكّل ضباب كثيف على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ غزارتها اعتبارًا من الظّهر، مترافقة بعواصف رعديّة وتساقط حبّات البرد وانخفاض سريع وملموس بدرجات الحرارة". وأفادت بأنّ "​الثلوج​ تتساقط على ارتفاع 1200م، ويتدنّى مستوى تساقطها تدريجيًّا لتلامس ليلًا الـ1000م وما دون في المناطق الشّماليّة".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الإثنين، غائم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة، يتشكّل ضباب كثيف على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة في الفترة الصّباحيّة، مترافقة بعواصف رعديّة ورياح ناشطة وتساقط حبّات البرد، كما تتساقط الثّلوج على ارتفاع 1000م وتتدنّى لتلامس الـ800م خاصّةً المناطق الشّماليّة؛ وتخفّ حدّة المتساقطات تدريجيًّا اعتبارًا من بعد الظّهر".