لفت وزير العدل ​هنري الخوري​، خلال زيارته إلى العاصمة العراقية بغداد، إلى أنه "شرف كبير، أن أزور بلدي الثاني المتمثل ب‍العراق، هذه اول زيارة لي إلى بلاد الرافدين"، مصرّحًا "أنني سررت بالحضور إلى احتفالية يوم القضاء العراقي".

وأعلن، في حديث لقناة "السومرية نيوز" العراقية، أن "القضاء العربي يُعتبر جسمًا واحدًا"، مبيّنًا أنه "سيتم تبادل الخبرات القضائية، بين بغداد و​بيروت​، بما يحقق الاستفادة للجانبين"، كاشفًا "أننا سنناقش في بغداد قرارات عدة، بينها قرار ​مجلس وزراء​ العدل العرب، الذي صدر في 6 كانون الثاني الحالي".

وفي وقت سابق، وصل الخوري إلى العاصمة بغداد، حيث كان في استقباله وزير العدل العراقي ورئيس هيئة الإشراف القضائي القاضي مسلم متعب.

وكان الخوري، قد شارك في الدورة الـ37 ل‍مجلس وزراء العدل العرب، المنعقدة في القاهرة، في الأسبوع الأول من 2022، ومن أبرز البنود التي تناولتها الدورة، بند الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب وغسل الاموال وتمويل الارهاب، والاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات وبند مساعدة اللاجئين في المنطقة العربية.

أما البند الثاني عشر من جدول اعمال الدورة، فقد بحث في دعم صندوق ​القضاء اللبناني​، الخاص بالصحة والتعليم، وتمت الموافقة على تبني وتعميم الكتاب الموجه في هذا الخصوص من وزير العدل، الى المجلس التنفيذي ل‍مجلس وزراء العدل العرب وتم التصويت عليه.