أعلن متحدث باسم ​وزارة الخارجية الأميركية​، بحسب ما نقلت وكالة "الصحافة الفرنسية"، أن ​الولايات المتحدة الأميركية​، لا تنظم في الوقت الحالي، رحلات جوية لإجلاء المواطنين الأميركيين، من ​أوكرانيا​".

ولفت إلى أنه "حاليًا، تتوفر رحلات تجارية، لدعم رحلات المغادرة".

في وقت سابق، ذكرت قناة "​فوكس نيوز​" الأميركية، عن مسؤولين أميركيين، أن وزراة ​الخارجية الأميركية​، "أمرت عوائل موظفي السفارة الأميركية في ​أوكرانيا​، ببدء الانسحاب من البلاد الاثنين المقبل".

ولفت أحد المسؤولين، إلى أنه "من المتوقع أن تقترح الخارجية الأميركية، الأسبوع المقبل على المواطنين من ​الولايات المتحدة الأميركية​، مغادرة أوكرانيا جوًا عبر رحلات تجارية، طالما لا يزال الوصول إليها متاحًا"، مشيرًا إلى أن "المسؤولين الاميركيين، يعتقدون أن الروس يستهدفون احتلال العاصمة الاوكرانية ​كييف​، في اول اشارة من نوعها، الى أنه لن يكون توغلًا روسيًا".

وشهدت العلاقة بين الدول الغربية و​​​​روسيا​​​​، توترًا بسبب الحشود العسكرية الروسية، على حدود ​أوكرانيا​، والتي تتهم روسيا بحشد القوات الروسية بهدف "غزو" أوكرانيا، بينما يتهم الجانب الروسي ​كييف​، بتعمد التصعيد في إقليم دونباس، الخاضع لسيطرة الموالين ل​موسكو​ شرق أوكرانيا، وبممارسة "العنصرية" ضد الروس، كما اتهمت ​​الناتو​​، بالتخطيط لتوسيع وجوده على الحدود مع روسيا.