أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن ​روسيا​ تتوقع استفزازات عسكرية وإعلامية من ​الولايات المتحدة​ و​أوكرانيا​، عشية انطلاق ​الألعاب الأولمبية​ في بكين.

وعلقت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ​ماريا زاخاروفا​، على مزاعم وكالة "بلومبرغ" الأميركية حول طلب الرئيس الصيني ​شي جين بينغ​، من الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، "عدم مهاجمة أوكرانيا" خلال الألعاب الأولمبية، مشيرة الى أن "هذه لم تعد مادة إعلامية مزيفة. هذه عملية إعلامية خاصة للأجهزة الأمريكية ذات الصلة تمت بمساعدة هذه الوسيلة الإعلامية، وموسكو تتوقع استفزازات إعلامية ولا تستبعد أن تكون هناك استفزازات عسكرية من الولايات المتحدة وكييف عشية انطلاق الألعاب الأولمبية في بكين".

وأعلن رئيس الوفد الروسي في محادثات الأمن العسكري ومراقبة التسلح في ​فيينا​، قسطنطين غافريلوف أن بلاده لن تتسامح إذا قامت كييف والدول الغربية بعمل استفزازات في دونباس.

تجدر الإشارة الى أن العلاقات بين روسيا والدول الأوروبية، ساءت على خلفية الأزمة الأوكرانية، حيث تتهم ​بروكسل​ وواشنطن، روسيا، بالتدخل في النزاع بشرق أوكرانيا، وهو ما نفته موسكو، مؤكدة أنها ليست طرفا في النزاع الأوكراني.