ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط لا يزالان تحت تأثير منخفض جوّي متمركز فوق ​تركيا​، الّذي يحمل معه ​أمطار​ًا وثلوجًا حتّى مساء اليوم الإثنين، حيث يخفّ تأثيره غدًا الثّلثاء، مع بقاء الكتل الهوائيّة الباردة في المنطقة، ومن ثمّ يعود ليتأثّر اعتبارًا من فجر الأربعاء بكتلة هوائيّة أكثر برودة تحمل معها أمطارًا غزيرةً وثلوجًا على مستويات متدنّية تلامس الـ700 متر، خاصّةً شمال البلاد وجنوبها، ويمتدّ تأثيرها حتّى نهاية الأسبوع"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر كانون الثّاني بين 11 و19 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقَّع في لبنان اليوم الإثنين، غائم مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة الّتي تبقى دون معدّلاتها الموسميّة، ويتشكّل ضباب كثيف على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع 900 متر وما فوق. تخفّ حدّة الأمطار اعتبارًا من بعد الظّهر، وتنحسر تدريجيًّا اعتبارًا من المساء، ويتحوّل الطّقس إلى غائم جزئيًّا وتحلّ موجة من الصقيع الّتي تؤدّي إلى تكوّن الجليد على الطّرقات الدّاخلية والجبليّة خلال اللّيل، اعتبارًا من ارتفاع 800 متر؛ لذا نحذّر من خطر الانزلاق".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقَّع يوم غد الثّلثاء، غائم جزئيًّا مع ارتفاع بدرجات الحرارة، ويبقى خطر تكوّن الجليد على الطّرقات الدّاخليّة والجبليّة الّتي تعلو عن الـ1000 متر وما فوق خلال ساعات الصّباح الأولى، يتحوّل خلال ليل الثّلثاء/ الأربعاء إلى غائم، وتتساقط أمطار متفرّقة وثلوج على ارتفاع 1000 متر وما فوق".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الأربعاء، غائم جزئيًّا إلى غائم مع انخفاض تدريجي وملحوظ بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ غزارتها أحيانًا وتكون مصحوبة بعواصف رعديّة ورياح قويّة، كما تتساقط الثّلوج نهارًا على ارتفاع 900 متر وما فوق، ويتدنّى مستوى تساقطها ليلًا لتلامس الـ700 متر وما دون ذلك بشكل عام فجر الخميس، مع ارتفاع في موج البحر لحدود الـ4 أمتار خاصّةً جنوب البلاد". وأفادت بـ"أنّنا نحذّر من سلوك الطّرقات الجبليّة وخاصّةً ​طريق ضهر البيدر​".