أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، اليوم الاثنين، بأن "وزارة الدفاع اعترضت صاروخين باليستيين استهدفا أبوظبي فجرا". هذا وأعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية، اليوم الاثنين، عن استهداف العمقين السعودي والإماراتي، كاشفة تفاصيل عملياتها بهذا الشأن، إذ أشار المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، إلى أن "الجماعة استهدفت عدة مواقع في الإمارات بصواريخ ذو الفقار الباليستية وطائرات مسيرة، وكان من المواقع قاعدة الظفرة الجوية.

من جانبها، أوضحت القيادة الجوية الأميركية في الشرق الأوسط، أن "القوات الأميركية العسكرية تعاملت بنجاح مع عدة تهديدات خلال هجوم وقع قرب أبوظبي"، مشيرة إلى أن "القوات الأميركية في قاعدة الظفرة التي تضم قوات أميركية وبريطانية، احتمت بالخنادق خلال الهجمات"، وفق وكالة ""أسوشيتد برس". في حين انتشرت مقاطع مصورة بمواقع التواصل الاجتماعي لنيران اعتراض قادمة من القاعدة.

هذا وأصدرت السفارة الأميركية لدى أبوظبي تحذيرا أمنيا للأميركيين المقيمين في الإمارات، طالبتهم بـ"الحفاظ على درجة عالية من الوعي الأمني"، كما تضمن التحذير" تعليمات حول كيفية التعامل مع الهجمات الصاروخية"، وهو تحذير غير مسبوق في الإمارات، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".