أكد وزير الخارجية الإيراني ​حسين أمير عبد اللهيان​، أن "ما يحدث بين ​اليمن​ ودول عربية تشارك في عمليات عسكرية ضده، يعتبر شأنًا يمنيًا"، موضحًا أن "الحرب ليست حلًا للأزمة اليمنية، وندعم الحل السلمي".

وأشار إلى "أننا قلقين من توسيع دائرة الحرب، وندعو ​السعودية​ إلى إنهاء الحصار على اليمن"، كاشفًا أنه "إذا قررت السعودية، استئناف علاقاتها الدبلوماسية معنا فسنرحب بذلك".

في السياق، اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، أن "العلاقات بين إيران والسعودية قضیة محتومة في المنطقة كبلدين جارين، وعلينا نحن البلدين عبور الخلافات من أجل مصالح الشعبين والمنطقة وأن تكون لنا عبر رفع الخلافات علاقات عادية وطبيعية".

وأشار، بحسب ما نقلت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء، إلى أن "هذا الأمر يعتبر نضجا ويجب أن يفضي إلى نتيجة، فالمنطقة ستكون أول المنتفعين من هذه العلاقات" وفقا ل​وكالة فارس​ الإيرانية، لافتًا إلى أن موعد جولة المحادثات الخامسة بين إيران والسعودية لم يتحدد حتى الآن.

وكانت السعودية قد قطعت علاقاتها مع إيران في كانون الثاني 2016، بعد تعرض سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد، لاعتداءات من محتجين على إعدام المعارض السعودي وعالم الدين الشيعي ​الشيخ نمر النمر​.