نفى المتحدث باسم الخارجية ال​إيران​ية سعيد خطيب زادة، صحة إعلان ​البحرية الأميركية​ عن توقيفها سفينة إيرانية بخليج عمان، محملة بمواد تستخدم في صناعة المتفجرات متوجهة إلى ​اليمن​، مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق مثل هذه التصريحات من قبل بعض المسؤولين الأميركيين.

وأكد زادة وقوف إيران دوماً إلى جانب الشعب اليمني لإيصال صوته إلى أسماع شعوب العالم، لافتاً إلى سعي إيران عبر آليات سياسية المساعدة بعملية الحوار اليمني – اليمني.

وأضاف :"هناك بعض الدول المنتفعة كثيراً من بيع السلاح لقوى العدوان.. بعض الدول الأوروبية، وبالتحديد ​ألمانيا​ و​فرنسا​ و​بريطانيا​، و​أميركا​ تتدخل في قضايا اليمن، وإن سلسلة عمليات القصف التي نشهدها اليوم في اليمن لا تحدث سوى بصك على بياض صادر لتحالف العدوان لقتل شعب اليمن".

وتابع: "بطبيعة الحال فإن شعب اليمن المقاوم يحل هذه القضايا عن طريق المقاومة، ومن المؤكد أن هذه الأزمة ستحل في ظروف أفضل لو أبدت جميع الأطراف التزامها بطريق الحل السياسي".

يأتي هذا بعد إعلان ​الجيش الأميركي​ عن احتجزه سفينة قادمة من إيران في خليج عمان، وطاقمها يمني، محملة بأطنان من مادة كيميائية قد تستخدم في صناعة المتفجرات.