أشار وزير الداخلية ال​إيران​ي، ​أحمد وحيدي​، إلى أن بعض المشاكل التي حدثت مع عدد من دول الجوار "أزيلت"، موضحاً أن إيران "لديها الآن علاقات جيدة مع جيرانها وتحتاج إلى تطويرها". وجاء تصريح وحيدي في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الوطني "إيران ودول الجوار"، اليوم الاثنين.

وأكد أن "لسياسة حسن الجوار أعداء كثيرون في منطقتنا، فقد مدت الجمهورية الإسلامية يد الصداقة إلى جيرانها منذ ولادتها، لكن الحرب المفروضة كانت بمثابة سكين أطلق على هذه السياسة". ولفت وحيدي إلى أن "​الحكومة الإيرانية​ تؤمن بضرورة التعامل مع دول الجوار، وهذا أمر قيم، لكن هناك مشاكل في هذا الطريق".

وفي سياق آخر، اعتبر المتحدث باسم ​الخارجية الإيرانية​، ​سعيد خطيب زاده​، أن "العلاقات بين إيران و​السعودية​ قضیة محتومة في المنطقة كبلدين جارين، وعلينا نحن البلدين عبور الخلافات من أجل مصالح الشعبين والمنطقة وأن تكون لنا عبر رفع الخلافات علاقات عادية وطبيعية".

وأشار، بحسب ما نقلت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء، إلى أن "هذا الأمر يعتبر نضجا ويجب أن يفضي إلى نتيجة، فالمنطقة ستكون أول المنتفعين من هذه العلاقات" وفقا ل​​وكالة فارس​​ الإيرانية، لافتًا إلى أن موعد جولة المحادثات الخامسة بين إيران والسعودية لم يتحدد حتى الآن.