قرر مسؤولون في الكنيست الإسرائيلي منع المعارضين للقاحات من مشاركة شاشاتهم عبر تطبيق "زووم"، بعد أن عرض ناشط صورا إباحية في جلسة أمام لجنة الدستور والقانون والعدالة، وذلك كنوع من "التظاهر والانتقام"، وفقا لما نقلته صحيفة "جوروزاليم بوست" .

وقرر رئيس اللجنة، جلعاد كاريف، وقف عمل تطبيق "زووم" على الفور، وأخطر قسم التكنولوجيا التابعة لحرس الكنيست على الفور بالواقعة.

وقال متحدث باسم اللجنة إن المحتوى الإباحي الذي تم عرضه عبر "زووم" لم يظهر عبر خدمة البث المباشر التابع للجنة، أو عبر التلفزيون.

وكان أعضاء الكنيست يناقشون تشريعات جديدة واسعة النطاق لمكافحة فيروس كورونا المستجد عندما وقعت الحادثة.

وأكد كاريف إن المعارضين للقاحات منحوا فرصة عادلة لسماع رأيهم، ولم يكن لديهم سبب للتظاهر بشكل أكبر، باستخدام المحتوى الإباحي أو إرسال رسائل إلكترونية بأرقام كبيرة لأعضاء الكنيست.

وأضاف "من المحزن أنهم رفعوا من مستوى المظاهرات خلال الأيام الماضية، حتى وصل بهم الأمر إلى نشر صور مزعجة ومؤذية".

وشدد على أن "بعض أعضاء الكنيست من المعارضين سيدعمون القانون لأنهم تلقوا رسائل عنيفة. سنواصل تشريع القانون بصرف النظر عن هذا التصيد".

وشهدت إسرائيل، التي تعد من بين أكثر الدول تلقيحا لسكانها، مظاهرات منذ بدء الجائحة، حمل فيها متظاهرون لافتات كتب عليها عبارات مثل "لا توجد جائحة، إنّها خدعة"، وأُخرى تندّد بلقاحات فيروس كورونا، وملصقات ربطت اللقاحات بالنازيّين.

يذكر أن إسرائيل قررت منح الجرعة الرابعة من اللقاحات، (الجرعة المعززة الثانية) ونشرت، الأحد، نتائج مبشرة.