أفادت ​مصلحة الأرصاد الجوية​، بأنه ينحسر تأثير المنخفض الجوّي المتمركز فوق ​تركيا​ غدا الثلاثاء عن الحوض الشرقي للمتوسط مع بقاء الكتل الهوائية الباردة في المنطقة، ومن ثم يعود ليتأثر الحوض الشرقي اعتباراً من فجر الاربعاء بكتلة هوائية أكثر برودة تحمل معها أمطار غزيرة وثلوج على مستويات متدنية تلامس ال 700 متر خاصة شمال و جنوب البلاد ويمتد تأثيرها حتى نهاية الاسبوع، معدل ​درجات الحرارة​ المعتادة على الساحل لشهر كانون الثاني ما بين 11 و 19 درجة مئوية.

وتوقعت أن يكون طقس الثلاثاء غائم جزئيًا مع ارتفاع بدرجات الحرارة وانخفاض في نسبة الرطوبة ويبقى خطر تكوّن الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن ال 900 متر وما فوق خلال ساعات الصباح الأولى مع رياح ناشطة اعتباراً من الظهر تصل لحدود ال60 كلم/س ، يتحول خلال ليل الثلاثاء/ الأربعاء الى غائم وتتساقط أمطار متفرقة وثلوج على ارتفاع 1000 متر وما فوق.

كما توقعت أن يكون طقس الاربعاء غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض تدريجي وملحوظ بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها أحياناً وتكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية، كما تتساقط ​الثلوج​ نهارًا على ارتفاع 900 متر وما فوق، ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس ال 700 متر وما دون ذلك بشكل عام فجر الخميس مع ارتفاع في موج البحر لحدود ال٤ امتار خاصة جنوب البلاد. نحذر من سلوك ​الطرقات الجبلية​ و خاصة ​طريق ضهر البيدر​.

الى ذلك، توقعت أن يكون طقس الخميس غائم جزئياً مع درجات حرارة متدنية، وموجة من الصقيع، كما تتساقط أمطار متفرقة وثلوج على ارتفاع 700 متر وما فوق، مع حدوث بعض الانفراجات خلال النهار ويتكون الجليد على المرتفعات خلال ساعات الصباح الأولى والليل اعتباراً من ارتفاع 800 متر لذا نحذر من خطر الانزلاقات.