رأى وزير الصحة العامة ​فراس الأبيض​، أن "الوضع الصحي من اهتمامات مجلس الوزراء الأساسية واليوم اتخذنا قرارات عديدة تصب لمصلحة القطاع، وهناك أربع ملفات أساسية ل​وزارة الصحة​، وهي تأمين ​الدواء​ والاستجابة ل​كورونا​ والاستشفاء وهجرة الكفاءات الطبية".

ولفت الأبيض في تصريح تلفزيوني، الى أنه "ضمن ​الموازنة​ التي قدمت اليوم المبلغ المخصص لقطاع الصحة هو 80 مليوم دولار على سعر صرف ​الدولار​ 20,000 ل.ل، ونطلب على الأقل أن يبقى الحيز المالي لوزارة الصحة كما كان اذا استحالت زيادته".

وأكد الوزير الأبيض أن "وزارة الصحة تشجع عن على موضوع ​الأدوية​ الجينيريك وأصبح من صلاحيات الصيدلي أن يستبدل أي دواء بآخر أقل كلفة"، مشيرا الى أن "موضوع تسجيل الدواء كان أحد العوائق أمام دخول أدوية جديدة و​سياسة​ التسجيل المبدئي التي أقريناها ستسمح بدخول أدوية جديدة أقل كلفة وبشكل سريع".

وتوجه وزير الصحة الى مرضى ​السرطان​، مشيرا الى أن "الطلبات أُرسلت ومن اليوم إلى ثلاثة أسابيع سيكون قد تأمن الأدوية المقطوعة"، لافتا الى أن "البطاقة الدوائية أساسية لأنها تعطي كل مواطن هوية رقمية خاصة وتسمح لنا مراقبة التصرفات المرضى وربطها بالملف الطبي الالكتروني"، مشددا على أن "البطاقة الصحية ستبدأ مع مرضى السرطان ومن ثم ستعمم تدريجياً على جميع اللبنانيين".