أعلنت وزارة العدل الكورية الجنوبية أن دعم ​الأفغان​ المساهمين الخاصين وعائلاتهم للإستقرار بالبلاد، سيتضمنه قانون أساسي معدل بشأن معاملة الأجانب، سيدخل حيز التنفيذ الثلاثاء 25 كانون الثاني. وبموجب هذا القانون المعدل، "ستطبق اللوائح التي تتعلق بمعاملة ​اللاجئين​ المعترف بهم وفقا لقانون اللاجئين، على المساهمين الخاصين أيضاً، وستقدم الحكومات المركزية والمحلية دعماً لإستقرار المساهمين الخاصين في البداية والعثور على عمل".

كما سيحصل المساهمون الخاصون الأفغان "على نفس المستوى من مزايا الضمان الإجتماعي مثل المواطنين، وسيتلقى ​الأطفال​ القصر التعليم الإبتدائي والثانوي، وتعليم التكيف مع الإجتماع الكوري مثل تعليم اللغة الكورية، والتدريب المهني". وبخلاف اللاجئين المعترف بهم، سيتلقى هؤلاء "المساهمون الخاصون دعما لمساعدتهم على الإستقرار في البداية في ​كوريا الجنوبية​"، كما أوضحت وزارة العدل الكورية الجنوبية أن مبلغ الدعم سيتم تحديده بعد التشاور مع الوزارات المعنية.

هذا، وسيطرت ​حركة طالبان​ على ​أفغانستان​، بعد ما يقرب من 20 عاماً على الإطاحة بها من قبل تحالف عسكري بقيادة الولايات المتحدة. وشجعهم إنسحاب ​القوات الأميركية​ على التقدم بوتيرة أسرع، وهم الآن يسيطرون على جميع المدن الرئيسية، بما في ذلك العاصمة ​كابل​.