أعلن وزير الطاقة والمياه ​وليد فياض​ اثر مغادرته جلسة ​مجلس الوزراء​ المخصصة لدراسة ​الموازنة​ في السراي الحكومي، أنه "يتم في الجلسة عرض البنود بطريقة تسلسلية، وكانت لي اليوم مداخلة تتعلق بمعالجة طريقة العمل التي يجب ان تبنى على أهداف"، موضحاً أنه "ومن ثم على الخطة ومن بعدها يأتي دراسة الموازنة التي يجب أن تكون انعكاسا لخطة ولأهداف. لقد طرحت هذا الرأي وطمأنني الرئيس نجيب ميقاتي ووزير المال يوسف خليل بأن هذا الأمر موجود وسيأتي تباعا".

وأكد أنه "كما تمنيت النظر الى الموازنة برؤية شاملة تتضمن كل الإيرادات والنفقات والبدء بالمعالجة من الكبيرة الى الصغيرة، وبحث الامور المهمة وعدم التلهي بالتفاصيل"، وعن الرؤية الاقتصادية قال: "لقد تناولها ​وزير المالية​ امس وعرض الضرورات والاهداف التي تحكمنا والتي بنيت على أساسها الموازنة"، واشار الى انه غادر الجلسة لاستقبال وزير الطاقة السوري على المصنع من اجل توقيع إتفاقية عبور الطاقة، وان عقد تزويد الطاقة فسيوقعه مع وزير الطاقة الأردني الذي سيصل الى بيروت بعد الظهر".

وعن تزويد مصر ​لبنان​ ب​الغاز​ وبسعر مخفض اقل من السعر الذي تدفعه أوروبا، لفت إلى أنه "يأخد الاوروبيون الغاز المسيل، بينما نحصل نحن على الغاز بواسطة الانابيب وعن طريق اتفاقية طويلة الأمد، ولقد حصلنا على سعر جيد جدا".

وفي وقت سابق، نفى وزير الطاقة والثروة المعدنية في ​الأردن​، صالح الخرابشة، أمس الإثنين، تأجيل موعد توقيع اتفاقية نقل ​​الكهرباء​​ الأردنية إلى ​لبنان​. وأشار في حديث لموقع "هلا أخبار" الأردني، إلى أن الاتفاقية ستوقع يوم الأربعاء المقبل، في العاصمة اللبنانية بيروت، مؤكدا عدم صحة المعلومات بشأن تأجيل موعد توقيع الاتفاقية نقل الكهرباء الأردنية إلى لبنان.

وفي سياق متصل، رجح وزير الطاقة والمياه اللبناني، ​وليد فياض​، التوقيع على إيصال ​الغاز​ المصري عبر الأردن إلى لبنان، بعد أسبوعين. ولفت في حديثه لـ"هلا أخبار"، إلى أنه جرى الاتفاق على جميع البنود مع الجانب المصري مع تبقي اللمسات الأخيرة على الاتفاقية. وشدد على أن بلاده حصلت على رسالة تطمينية من ​الإدارة الأميركية​ بعدم وجود تداعيات سلبية من ​قانون قيصر​ على المتعاقدين بنقل الكهرباء الأردنية إلى لبنان وكذلك الغاز المصري. وتنص الاتفاقية على تزويد لبنان بحوالي 150 ميغاواط كهرباء من منتصف الليل وحتى السادسة صباحا و250 ميغاواط خلال باقي الأوقات. وستكون شركة الكهرباء الوطنية الجهة الممثلة عن الأردن للتوقيع على اتفاقية تزويد لبنان بالكهرباء الأردنية.