يصل اليوم إلى بيروت، وزيرا الطاقة السوري و​الأردن​ي يرافقهما المدراء العامون لشركات ومؤسسات نقل ​الكهرباء​، حيث سيتم التوقيع بين ​لبنان​ وكل من الأردن و​سوريا​ عند العاشرة من صباح يوم غد الأربعاء في ​وزارة الطاقة والمياه​ على إتفاقيتين مع الأردن لتزويد ​الطاقة الكهربائية​ منها، وآخرى مع الأردن وسوريا لعبور الطاقة عبر سوريا إلى لبنان.

ومن المتوقع أن يصل وزير الكهرباء السوري حوالي الساعة الواحدة إلى ​الحدود اللبنانية السورية​ عن طريق المصنع الجديد، وسيكون في إستقباله الوزير ​وليد فياض​، أما الوزير الأردني فسيصل عند الساعة 6:20 على متن الطائرة "الملكية الأردنية الهاشمية"، وسيكون فياض في إستقباله أيضاً في صالون الشرف في "​مطار بيروت الدولي​".

وفي وقت سابق من اليوم، أشار وزير الطاقة ​وليد فياض​، قبيل مغادرته جلسة ​مجلس الوزراء​ متوجهاً إلى الحدود السورية ال​لبنان​ية للقاء وزير الطاقة السوري، إلى أنه "غير راضٍ على مقاربة ​الموازنة​ وما يهم هو النتيجة النهائية". وأوضح في تصريح له، أنه "لم يصل النقاش إلى الصلاحيات الإستثنائية المطلوبة ل​وزير المالية​ ولكن بالتأكيد سيجري التوقف عندها لأنه أمر مستغرب، ونتوقع بأن تتحسن التغذية الكهربائية في الربيع".

وتنص الاتفاقية على تزويد لبنان بحوالي 150 ميغاواط كهرباء من منتصف الليل وحتى السادسة صباحا و250 ميغاواط خلال باقي الأوقات. وستكون شركة الكهرباء الوطنية الجهة الممثلة عن الأردن للتوقيع على اتفاقية تزويد لبنان بالكهرباء الأردنية.