أكّدت مندوبة ​الإمارات​ الدّائمة في ​الأمم المتحدة​ لانا زكي نسيبة، على أنّ بلادها "لا تزال بحاجة إلى المزيد من دعم ​الولايات المتحدة​ لاعتراض صواريخ ​الحوثيين​".

وشددت في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، على أنّ بلادها ستواصل "مسار خفض التصعيد والدبلوماسية، لكن في نفس الوقت، نحتفظ بالحق في الدفاع عن أنفسنا بشكل كامل دفاعًا وهجومًا في المنطقة". وأشارت إلى أنّه "على مدار العام أو العامين الماضيين، ركزنا بشدة على مسار خفض التصعيد في المنطقة، وعلى خفض التوتّر والوصول إلى مختلف اللاعبين والشركاء في المنطقة".

وبشأن إنهاء الحرب في ​اليمن​، لفتت إلى أنّ "هذا هو الهدف النهائي لمشاركتنا العسكرية اليوم. إنّه للدفاع عن أنفسنا وزيادة الضغط عليهم، للجلوس إلى طاولة مفاوضات سياسية". وأعلنت في الوقت عينه أنّ بلادها "تحتفظ لنفسها بحق الدفاع عن النفس"، موضحة "اننا نحتفظ بالحق في الدفاع عن أنفسنا بشكل كامل دفاعيا وهجوما في المنطقة، لأن هذا هو الالتزام الذي نتعهد به كحكومة للحفاظ على سلامة سكاننا البالغ عددهم ثمانية ملايين أو نحو ذلك، من مختلف الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 192 دولة".

وكان الحوثيون قد استخدموا صواريخ باليستية وصواريخ كروز وطائرات مسيرة، لشن هجمات على الإمارات مرتين خلال الأسبوع الماضي، فيما اعلنت ​الحكومة الإماراتية​ مقتل ثلاثة أشخاص في الهجمات.