أشار عضو تكتل "لبنان القوي" النائب ​سيمون أبي رميا​، إلى أن "الرئيس ​سعد الحريري​ بشخصيته يعيش نزاع بين الزعامة التي ورثها وبين حياته الشخصية التي تأثرت بهذه الزعامة"، موضحاً أن "الحريرية السياسية كان لديها إلتزام عضوي ب​السعودية​ وكلنا نعرف أن العلاقة إنكسرت بعد "إعتقال الحريري"، وهذه العلاقة لم تعد إلى سابق عهدها".

وأكد في حديث لقناة "الجديد"، "أننا بالرغم من الخصومة السياسية بين "التيار الوطني الحر" و"​تيار المستقبل​" لدينا قراءة وطنية ونرفض أن يكون هناك إحباطاً لدى المكون السني نتيجة القرار الذي إتخذه سعد الحريري"، مشدداً على أن "الحريري كان ينتظر من الفرنسي ترميم علاقته مع السعودية وعندما وصل إلى نتيجة بأنه هذا الترميم لن يتم قرر الإعتكاف".

إلى ذلك، أوضح أبي رميا، أن "ما وراء الورقة الخليجية "هجمة" على ​حزب الله​، وعلينا أن نأخذ بعين الإعتبار المقاربة الخليجية وعلى الحزب أن يتعاطى بمسؤولية مع هذه المقاربة، ولا يمكننا بـ4 أيام أن نعطي جوابًا على بنود الورقة"، لافتاً إلى أنه "يمكن أن يكون هناك إقتراحاً بتشكيل لجنة لمناقشة بنود الورقة الخليجية ليكون هناك موقفاً وطنياً جامعاً". وكشف أنه "لا يمكن لهذه ​الموازنة​ بصيغتها الحالية أن تمر في ​مجلس النواب​".