أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" عن إستعادتها السيطرة على سجن الصناعة في مدينة الحسكة بالكامل وإستسلام جميع عناصر "داعش" المتواجدين فيه.

وذكرت "قوات سوريا الديمقراطية" ("قسد") في بيان تلقاه اليوم مراسل "روسيا اليوم" في الحسكة: "تتويج حملة "مطرقة الشعوب" العسكرية والأمنية بالسيطرة الكاملة على سجن الصناعة بالحسكة من قبل قواتنا واستسلام جميع عناصر داعش". ونشرت "قسد" على صفحتها في "فيسبوك" مقطع فيديو تظهر دفعات جديدة من عناصر "داعش" استسلموا إلى قواتها في سجن الصناعة.

وكانت قي أفادت قناة "الميادين"، عن تجدد الإشتباكات في محيط سجن الصناعة بين "داعش" و"قسد" وسط تحليق مكثف لطيران التحالف"، موضحةً أن "مجموعة صغيرة من "داعش" رفضت الإتفاقات ولم تستسلم وتتحصن في جزء صغير داخل السجن". ولفتت القناة، إلى أنه "يوم أمس الثلاثاء كان هدنة غير معلنة بين الطرفين بتنسيق أميركي بريطاني"، مشددةً على أن "الهدنة تمت على أساس إفراج "داعش" عن عدد من أسرى "قسد" مقابل إجلاء جرحاه ومعالجتهم".

هذا، ويشهد سجن غويران ومحيطه منذ مساء 20 الحالي، أحداثًا عنيفةً واشتباكات بين "قسد" وعناصر من "داعش"، وشهدت الأحياء السكنيّة المحيطة بالسّجن والمنطقة، حركة نزوح كبيرة جرّاء استمرار الاشتباكات.