أعلن إكسبو دبي تأجيل حفل كان مقرراً في 30 كانون الثاني وعزا ذلك لـ"ظروف طارئة".

وجاء في بيان :"يؤسفنا أن نعلِم زوارنا بأنه نظراً لظروف طارئة، سيتم تأجيل حفل كايروكي، الذي كان من المقرر إقامته في 30 كانون الثاني على منصة اليوبيل في إكسبو 2020 دبي. وسيُعلن عن موعد جديد للحفل قريباً عبر صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي".

ولفت الى انه "في بعض الأحيان، وطيلة فترة انعقاد إكسبو 2020 دبي، قد تُلغى بعض الفعاليات والعروض المقرر إقامتها أو قد تُؤجَّل لأسباب مختلفة".

وفي وقت سابق، ذكر المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة "أنصرالله" اليمنية، في تعليق مقتضب على وسائل التواصل الاجتماعي: "اكسبو... مَعَنا قد تخسر، ننصح بتغير الوجهة"، وذلك في إشارة إلى معرض اكسبو دبي المقام في المدينة الاماراتية.

وتعرضت الاراضي الإماراتية على مدار الاسبوعين الماضيين، الى عدة هجمات في إمارتي أبو ظبي ودبي، حيث أعلنت "انصار الله" الاثنين 24 كانون الثاني، عن "استهداف قاعدة الظفرة الجوية واهداف حساسة اخرى في عاصمةِ العدو الإماراتي ​أبوظبي​، بعددٍ كبيرٍ من ​الصواريخ​ البالستية نوع "ذو الفقار"، إضافةً إلى استهداف مواقع حيوية وهامة في ​دبي​ بعدد كبير من ​الطائرات المسيرة​ نوع "صماد 3"، كما أعلنت، في 17 كانون الثاني، أن "عملية إعصار اليمن، استهدفت مطاري دبي وأبو ظبي، ومصفاة النفط في المصفح في أبو ظبي، وعدداً من المواقع والمنشآت الإماراتية الهامة والحساسة".

وتطالب جماعة "انصار الله"، بانسحاب الامارات من الاراضي اليمنية، بحسب تعبيرها، في وقت تشهد محافظة مأرب اليمنية، منذ مطلع شباط، قتالاً متصاعدًا بين القوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، وألوية العمالقة المدعومة إماراتيًا، ومن جهة ثانية جماعة "​انصار الله​"، للسيطرة على مركز المحافظة، مدينة مأرب.