ذكر نائب رئيس إدارة الكرملين وممثل روسيا في محاثات "رباعية نورماندي"، دميتري كوزاك، في مؤتمر صحافي عقب مباحثات بشأن الوضع بشرق أوكرانيا، في باريس، "أننا اتفقنا مع كييف، على ضرورة استمرار وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا".

ولفت إلى "أننا سنعقد اجتماعًا آخر خلال أسبوعين، في برلين، بشأن أوكرانيا"، موضحًا أنه "لا تزال هناك الكثير من القضايا العالقة بشأن أوكرانيا"، مؤكدًا أن "لا حل في أوكرانيا، دون الاستجابة لمطالب الانفصاليين في شرق البلاد"، مشيرًا إلى أن "اجتماع باريس أثبت وجود رغبة في العمل على حل الخلافات"، مصرحًا أن "اجتماع نورماندي، طلب مهلة أسبوعين للحوار بين كييف والانفصاليين".

والجدير بالذكر، أن اجتماعًا عُقد في العاصمة الفرنسية باريس، لرباعية نورماندي، بين ممثلين من روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا.

وشهدت العلاقة بين الدول الغربية و​​​​روسيا​​​​، توترًا بسبب الحشود العسكرية الروسية، على حدود ​​أوكرانيا​​، والتي تتهم روسيا بحشد ​القوات الروسية​ بهدف "غزو" أوكرانيا، بينما يتهم الجانب الروسي ​كييف​، بتعمد التصعيد في إقليم دونباس، الخاضع لسيطرة الموالين ل​موسكو​ شرق أوكرانيا، وبممارسة "العنصرية" ضد الروس، كما اتهمت ​​الناتو​​، بالتخطيط لتوسيع وجوده على الحدود مع روسيا.