مع اشتداد العاصفة "ياسمين" يوم أمس الأربعاء، لامست الثلوج المناطق الساحلية في لبنان، حيث اكتست طريق المطار في بيروت بالثلوج فجر اليوم، في وقت رصد طلاب الجامعة اللبنانية في الحدث، تجعاً للثلوج في المبنى.

هذا في وقت، نشر رواد مواقع التواصل الإجتماعي، صوراً ومقاطع فيديو تظهر ملامسة الثلوج التي تساقطت على رمال الشاطئ للبحر في منطقة جبيل.

إلى ذلك، أفاد مراسل "النشرة" في البقاع بـ "انعزال منطقة البقاع كلياً بسبب كثافة الثلوج، التي أدت إلى انقطاع الطرقات كافة وخصوصا اتوستراد رياق بعلبك الدولي الذي يربط البلدات البقاعية، دون أي تحرك من الجهات المعنية. كما توازى ذلك مع انقطاع للتيار الكهربائي، خاصة في زحلة التي ناشدت مؤسسة الكهرباء فيها المعنيين بفتح الطرقات من أجل العمل على إصلاح الأعطال".

من جهته، أشار مراسل "النشرة" في حاصبيا إلى أن العاصفة الثلجية أقفلت كافة الطرقات الداخلية والفرعية، حيث تراوحت سماكة الثلوج التي بلغت ضفاف الحاصباني ما بين عشرة سنتيمترات وأكثر من متر في شبعا وقرى العرقوب المجاورة. كما اقفلت كافة المدارس الرسمية والخاصة وكذلك المؤسسات الرسمية والمحلات التجارية بانتظار فتح البلديات للطرقات.

بالتوازي، تساقطت الثلوج على قمم الجبال، حيث اكتست منطقة المروج - طريق الزعرور، الواقعة على ارتفاع 1320 متر بالثوب الأبيض. كما وصلت الثلوج إلى منطقة الأرز.