لفت وزير الخارجيّة التركيّة ​مولود جاويش أوغلو​، إلى أنّ "​تركيا​ تطرح وجهة نظرها لحلّ الأزمة القائمة بين ​روسيا​ وأوكرانيا، في المحافل الدّوليّة كافّة واللّقاءات الثّنائيّة بين المسؤولين الأتراك والجهات المعنيّة بالأزمة".

وأكّد، في مؤتمر صحافي مشترك، مع نظيرته من جمهورية إفريقيا الوسطى سيلفي بايبو تيمون، عقب لقاء عقداه في العاصمة التركيّة أنقرة، "ضرورة حلّ الخلاف القائم بين الجانبين عن طريق الحوار والسّبل الدبلوماسيّة"، موضحًا أنّ "أنقرة تؤيّد استمرار الحوار بين روسيا وكلّ من ​الولايات المتحدة الأميركية​ وحلف "​الناتو​". وشدّد على "ضرورة ألّا يتطوّر التوتّر القائم بين روسيا وأوكرانيا إلى صراع مسلّح".

وأشار جاويش أوغلو إلى أنّ "تركيا تستمرّ في التّواصل مع جهات النّزاع، فالرّئيس التّركي ​رجب طيب اردوغان​ هاتف نظيره الرّوسي ​فلاديمير بوتين​ خلال العام الماضي 11 مرّة، والتقى به مرّة وجهًا لوجه، والتقيتُ مع نظيري الرّوسي ​سيرغي لافروف​ 5 مرّات، واتّصلت به 5 مرّات أيضًا". وذكر أنّ "اردوغان سيتوجّه قريبًا إلى العاصمة ​كييف​، للقاء نظيره الأوكراني ​فولوديمير زيلينسكي​"، مبيّنًا "أنّني سأستضيف لافروف في أنقرة".

وكان قد رأى وزير الخارجيّة الأوكرانيّة، دميترو كوليبا، في وقت سابق اليوم، أنّ من المرجّح أن تلتزم روسيا بالمسار الدبلوماسي في تعاملها مع أوكرانيا والغرب، لمدّة أسبوعين على الأقل، بعد المحادثات الّتي جرت في باريس لتهدئة الوضع. مع الإشارة إلى أنّ اجتماعًا عُقد في العاصمة الفرنسيّة لرباعيّة "نورماندي"، بين ممثّلين من روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا.