شدّدت المتحدّثة باسم الشؤون الخارجيّة والسّياسة الأمنيّة ب​الاتحاد الأوروبي​، نبيلة مصرالي، على أنّ "إطلاق ​كوريا الشمالية​ المتكرّر لل​صواريخ​، وآخرها في 27 كانون الثّاني، يشكّل تهديدًا للسّلم والأمن الدوليَّين والإقليميَّين، ويتعارض مع الجهود الدوليّة لاستئناف الحوار والانخراط في إجراءات لمساعدة شعب البلاد".

ولفتت في بيان، إلى أنّه "يتعيّن على كوريا الشمالية الامتثال لالتزاماتها بموجب قرارات ​مجلس الأمن​ التابع للأمم المتحدة"، داعيةً ​بيونغ يانغ​ إلى "الكفّ عن الأعمال المزعزعة للاستقرار، والردّ بشكل بنّاء على الاستعداد للحوار" مع ​الولايات المتحدة الأميركية​ و​كوريا الجنوبية​. وأشارت إلى أنّ "الاتحاد الأوروبي مستعدّ لدعم أيّ عمليّة دبلوماسيّة، ودعا كوريا الشمالية إلى التخلّي عن برامجها النوويّة والصّاروخيّة".

وفي وقت سابق اليوم، أطلقت كوريا الشمالية مقذوفين مجهولي الهوية تجاه بحر ​اليابان​، يُعتقد أنّهما كانا صواريخ باليستيّة قصيرة المدى.

وكانت قد أجرت كوريا الشمالية، ما لا يقلّ عن أربع عمليّات إطلاق صواريخ باليستيّة في وقت سابق من هذا الشّهر، بما في ذلك اختبارات لصواريخ تفوق سرعتها سرعة الصّوت.