أشار أمين سر "كتلة اللقاء الديمقراطي" النائب هادي أبو الحسن، في تصريح على وسائل التواصل الإجتماعي، الى أنه "للمتذاكي الذي يحاول تعويم نفسه نقول، وليد جنبلاط كان أول المطالبين بالـ Capital control ولم يستجب أحد منكم إلا لفظيا، وكيف يجرؤ من يفترض ان يعيد الأموال المنهوبة على من وضع كل قدراته وامكاناته بتصرف اللبنانيين من كل المناطق ولم يفرّق؟ إنه أسلوب المفلسين والمفلسين".

وفي وقت سابق من اليوم، أشار رئيس التيار الوطني الحر، النائب جبران باسيل، في تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى "اننا نطالب بالكابيتال كونترول منذ 17 تشرين 2019 ولم نجد من يقف معنا، ولمن استفاق اليوم، وهو استفاد من غيابه وحوّل امواله للخارج، نقول له: هيا لنقرّه آلان، ونقرّ معه قانون أستعادة الأموال المحوّلة إلى الخارج، خاصةً انّها تعيد معظم أموال المودعين".

وقبله رأى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط، "أنّنا في قعر جهنّم"، معلنًا "أنّني لست راضيًا عن مشروع الموازنة"، متسائلًا: "لماذا لم يتمّ إقرار قانون الكابيتال كونترول؟ الّضريبة التّصاعديّة الموحّدة؟ الضّريبة على الثّروة؟ الضّريبة على أملاك الأوقاف؟ لماذا إعفاء الأوقاف عن دفع الضّرائب؟ أين هذه النّقاط من الموازنة؟"، مبيّنًا "أنّنا إذا أضعنا هذه الفرصة بوضع موازنة مقبولة ترضي صندوق النقد الدولي، ونحن من أصعب الحالات الّتي يواجهها الصّندوق، نكون قد أهدرنا فرصةً كبيرةً".