ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "كتلًا هوائيّةً باردةً تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، يمتدّ تأثيرها حتّى نهاية الأسبوع"، محذّرةً من "خطر سلوك ​الطرقات الجبلية​ فوق الـ800 متر بسبب تراكم ​الثلوج​، وخطر الانزلاقات بسبب تكون الجليد". وأشارت إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر كانون الثّاني بين 11 و19 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّاحيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقَّع في ​لبنان​ اليوم الجمعة، غائم صباحًا يتحوّل بعد الظّهر إلى غائم جزئيًّا، دون تعديل بدرجات الحرارة على السّاحل وارتفاعها بشكل بسيط على الجبال وفي الدّاخل، مع ​أمطار​ متفرّقة واحتمال حدوث برق ورعد، وتتساقط الثّلوج على ارتفاع 1000 م وما فوق، مع خطر تكوّن الجليد بدءًا من علوّ 800 م خلال اللّيل، بالإضافة إلى تكوّن ضباب كثيف على المرتفعات".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقَّع يوم غد السّبت، غائم جزئيًّا بالإجمال مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة، واحتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرّقة وثلوج على ارتفاع 1200 م وما فوق خلال الفترة الصّباحيّة، ويستقرّ الطّقس تدريجيًّا خلال النّهار، ويبقى خطر تكوّن الجليد على الطّرقات الّتي تعلو عن 1000 متر، الّذي يؤدّي إلى انزلاق السيّارات؛ بالإضافة إلى تشكّل ​الضباب​ بشكل كثيف على المرتفعات".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الأحد، قليل الغيوم إجمالًا مع ارتفاع في درجات الحرارة، الّتي تبقى دون معدّلاتها الموسميّة، ويتحوّل مساءً إلى غائم جزئيًا بسحب مرتفعة، ويبقى التّحذير من تكوّن الجليد على الطّرقات الجبليّة الّتي تعلو عن 1200 متر، خلال اللّيل وساعات الصّباح الأولى".