لفت عضو كتلة "الوسط المستقل"، النائب ​نقولا نحاس​، إلى أن "هناك فهم خاطئ لمعنى الموازنة، هي ليست خطة اصلاحية او تطويرية، لأن الموازنة هي فقط لتحدد مداخيل ومصاريف الدولة، ولكن نحن نُدخل في الموازنة بنود الضرائب، وهذا الشيء في كل العالم لا يتم فعله".

ورأى، في حديث لقناة "المنار"، أن "الموضوع الاساسي في الموازنة، هو كيف تعيد الدولة للحياة"، موضحًا أن "الموازنة تقوم باعادة الحياة للدولة، وتؤمن استمراريتها"، مصرّحًا أنه "يجب أن نزاوج بين امكانية الاقتصاد وامكانية استعادة الدولة لحياتها، وامكانية المواطن، واتمنى على من لديه دراسات، أن يقدموها لنا، لنفهمها".

وأكد نحاس، "أننا يجب أن ننتبه لأمر، أنه ان لم يكن هناك توافق مع ​صندوق النقد​، لبنان سيمر بمرحلة أشد، اليوم لا يمكن للبنان أن يتديّن، ولا يمكنه أن يقوم بأي عجز، وبهذا الانضباط المفروض عليك، يجب أن تضع موازنتك لتؤمن استمراريتك، لتمضي مع ​صندوق النقد الدولي​".

واعتبر أن "الخيارات في الموازنة ضيّقة جدًا، في التمني يمكن أن نقوم بأي شيء ولكن في الواقع صعب"، مشيرًا، ردًا على سؤال حول اقالة حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​، إلى أن "المسؤولية السياسية تقضي أن يتم وضع أولويات، وحين أضع قضية حاكم مصرف لبنان، هذا الموضوع حكمًا سيكون موضع خلاف سياسي".