أعلن وكيل ​الأمم المتحدة​ للشّؤون الإنسانيّة ومنسّق الإغاثة في حالات الطّوارئ، ​مارتن غريفيث​، أنّ "20 مليون دولار خُصّصت من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ، للاستجابة العاجلة للنزوح الجديد في ​اليمن​".

وأشار، في تصريح عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، إلى أنّ "تجدُّد الأعمال العدائيّة أدّى إلى زيادة الاحتياجات الإنسانيّة وتشريد أكثر من 65000 شخص"، مؤكّدًا أنّ "التّمويل الجديد سيساعد 270 ألف شخص، بما في ذلك النازحون الجدد والمجتمعات المضيفة لهم".

ويوم الخميس الماضي، أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنّ 4.2 مليون شخص نزحوا بالفعل في جميع أنحاء اليمن منذ اندلاع الصراع.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 أعوام تقريبًا، معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليًّا، مدعومًا بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة أخرى، لاستعادة مناطق واسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.

وأودى الصّراع الدّائر في اليمن، بحياة 377 ألف شخص، 60% منهم سقطوا بطريقة غير مباشرة، فيما 40% بطريقة مباشرة، بحسب تقرير للأمم المتحدة في تشرين الثّاني الماضي.