كشف مسؤول الإعلام في حزب القوات اللبنانية ​شارل جبور​، أن "رئيس التيار الوطني الحر النائب ​جبران باسيل​ كان على استعداد للتحاور معنا لكننا رفضنا لأننا نعرف أن لا جدوى من هذا الحوار".

ولفت في حديث له على شاشة الجديد، إلى أن"رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ زار مفتي الجمهورية الشيخ ​عبداللطيف دريان​ بتفويض من ​حزب الله​ لخلق شرخ بين ​الطائفة السنية​ و​السعودية​ لأنها أكثر من يؤثّر على نفوذ ​ايران​ ودورها في لبنان".

ولفت جبور الى أنه "عندما يتكلّم الأمين العام لحزب الله ​السيد حسن نصرالله​ عن القوّات اللبنانية لمدة ساعتين فهو يسعى لشيطنة حزب القوات لدى البيئة الشيعية، وهو اليوم يسعى لشيطنتنا لدى البيئة السنيّة لأنه مأزوم أمام بيئته ويريد خلق عدو وخياره السعودية او القوات اللبنانية".

وأكد أن "الثوابت التي أكّد عليها رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة عن ضرورة اجراء الانتخابات النيابية والعبور الى الدولة الحقيقية هي خطابنا أيضاً"، معتبرا أنه "يمكن ان نواجه حزب الله عبر ضبط الحدود الغير شرعية والشرعية أيضاُ وتطبيق القرار 1701، وحزب الله بـ100 الف مسلّح و100 ألف صاروخ لا يستطيع قبع قاضٍ.. "في أجمل من هيك؟" وهو اليوم ضعيف وليس بالقوّة التي يتحدّث عنها، وكما أخرجنا سوريا من لبنان عام 2005 علينا اخراج ايران بدءا من الانتخابات النيابية ومواجهة مشروع حزب الله".

وردا لى سؤال، اعتبر جبور أن "التظاهرة في الطيّونة دعا اليها حزب الله وكانت تظاهرة فتنوية عن سابق تصوّر وتصميم وهو من يتحمّل مسؤوليتها"، مشيرا الى أن أمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري ردّ على رئيس حزب القوات سمير جعجع على قاعدة انه يفرّق بين القادة والقاعدة الشعبية"، وأضاف: "بالنسبة لنا الحرب الأهلية انتهت ولن تعود لكننا اليوم أمام فرصة تاريخية للمواجهة والمبادرة الخليجية حملت القضيّة اللبنانية وهنا يمكن ان نعتبر اننا دخلنا في طريق الحل".

ولفت الى أن "السعودية لا تدافع عن حزب القوات اللبنانية بل تهتم لأمر لبنان كدولة عربية لكن ايران تريد سلخ لبنان من الحضن العربي".

وأضاف: "السيد حسن نصرالله تكلّم عن الاقتصاد "ما حدا فهم عليه" وهو لا يفقه في الاقتصاد "وهيدا مش عيب"، ويجب ان يكون عنوان المرحلة المقبلة "مواجهة حزب الله" واي اغتيال او حدث أمني يتحمّل الحزب مسؤوليته وهو يحمل عقيدة "تجليطة" من آلاف السنين يريد ان يحارب لأجلها ونحن نريد ان نعيش بسلام".