أشار رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​، الى أنهم "يحضّرون خطة جديدة لتأجيل الانتخابات أو تطييرها من خلال طرح موضوع اقتراع المغتربين عبر تقديم تكتل "لبنان القوي" لقانون معجّل مكرر في هذا الإطار على أن يلاقيه حزب الله في ذلك".

ولفت الى أن "المعركة الانتخابية الحالية ليست معركة عادية وهي معركة إمّا خلاص لبنان وإما استمراره بأوجاعه وخلاص كل مواطن بيده تبعاً للورقة التي يضعها في الصندوق".

وأكد جعجع أن "واجبنا أن نخوض المعركة من خلال وجوه مستقيمة صلبة وتغييرية ومن هذا المنطلق قررت الهيئة التنفيذية في "القوات" ترشيح ​ملحم الرياشي​ عن المقعد الكاثوليكي في ​المتن الشمالي​ وقررت دعم ​رازي الحاج​ عن أحد المقاعد المارونية في المتن".

ولفت الى أن "عضو تكتل الجمهورية القوية النائب إدي أبي اللمع من أقدم وأبرز مناضلي "القوات"، وأهم مرحلة ناضل خلالها كانت مرحلة الوصاية السورية وتحية كبيرة لرفيقنا الذي له الفضل الأكبر بإيصال وضعيتنا في المتن إلى ما هي عليه الآن".

وردا على نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، يأل جعجع: "هل نسي البعض أنّ عليه حكماً من محكمة دولية باغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري، وبالتالي عليه شبهة كبيرة جداً باغتيال مجموعة شخصيات سياسية وفكرية بدءاً بمحاولة اغتيال مروان حمادة وصولاً إلى اغتيال محمد شطح؟ إن لم تستحِ فقُل ما شئت والسلام".