دانت خلية الإعلام الأمني ​العراق​ي، "ما قامت به الطائرات التركية المسيرة مساء الثلاثاء من خرق للأجواء العراقية في شمالي العراق بالتحديد في سنجار ومخمور ونفذت ضربات جوية في هاتين المنطقتين".

وأضافت في بيانٍ لها، أنّه "في الوقت الذي ندين هذا العمل فإن قواتنا الأمنية ترفض أي خرق كان ومن قبل أي جهة كانت"، داعية الجانب التركي إلى "الالتزام بحسن الجوار وفق الاتفاقيات الدولية، وإيقاف هذه الانتهاكات احترامًا والتزامًا بالمصالح المشتركة بين البلدين".

وطالبت ​تركيا​ بعدم تكرار هذه العملية، مبينة أن "العراق على أتم الاستعداد للتعاون بين البلدين وضبط الأوضاع الامنية على الحدود المشتركة".

ولفتت ​وزارة الدفاع التركية​، في وقت سابق، أنها أطلقت ضربات جوية ضد أهداف لمسلحين أكراد في العراق وشمالي ​سوريا​.

وأشارت إلى أنّ "الطائرات الحربية التركية أصابت أهدافا لمسلحين أكراد، من بينها معسكرات تدريب وملاجئ ومخازن ذخيرة في العراق وشمالي سوريا"، بحسب وكالة "​رويترز​" البريطانية.

وعادت جميع الطائرات المشاركة في العملية إلى قواعدها بعد ذلك. ولم تقدم أي معلومات عن الخسائر البشرية التي نجمت عن العملية.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر عراقيّة لوكالة "​سبوتنيك​"، مساء الثلاثاء، أن "طائرات حربية تابعة للجيش التركي قصفت عددًا من المواقع التابعة لتنظيم "قسد" في قرية شمال شرقي سوريا، ما أسفر عن وقوع خسائر بشرية لم يعرف عددها بالضبط حتى الآن".