أعلن المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في ​الجيش اليمني​، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، أن "مقاتلات التحالف دمرت بثلاث غارات جوية مركزيّ قيادة وسيطرة وعربة مدرعة صباح الأربعاء، إثر استهداف مواقع للحوثي شرق مدينة ‎حَرَض، شمال حَجّة".

ويأتي القصف الجوي غداة إعلان الجيش اليمني، استهداف مقاتلات التحالف، بـ 6 غارات، نقاط مراكز وسيطرة ومخزني أسلحة بالإضافة إلى دبابة وموقع مدفعية لجماعة ​الحوثيين​ شمال حَجّة.

ويوم الخميس الماضي، أكّد الجيش اليمني، أن قوّاته أوقعت 8 قتلى من جماعة "الحوثيين" إثر قصف مدفعي في مدينة حَرَض شمال حَجّة.

وفي 12 آذار الماضي، سيطر الجيش اليمني، على 9 قرى في مديرية عَبْس شمال غربي حَجّة، إثر عملية هجومية شاركت فيها القوات البرية ​السعودية​ ومقاتلات ​التحالف العربي​ استهدفت مواقع لجماعة الحوثيين، وأوقعت قتلى من الطرفين، حسب ما أفادت حينها مصدار عسكرية يمنية.

ويسيطر الجيش اليمني في محافظة حَجّة، على مديرية مِيدي وأجزاء من مديريات حَرَض وحيران وعَبْس ومستبأ شمال غربي حَجّة، من بين 31 مديرية تسيطر عليها جماعة الحوثيين في المحافظة المحاذية لـ 4 محافظات هي صعدة وعمران والمحويت والحديدة، كما أنها حدودية مع منطقة ​جيزان​ جنوب غربي السعودية.

وتقود السعودية، منذ 26 اذار 2015، تحالفًا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "​أنصار الله​" أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ الجماعة، هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي السعودية.

وأودى الصراع الدائر في اليمن منذ اندلاعه بحياة 377 ألف شخص، 40 في المئة منهم سقطوا بشكل مباشر، حسب تقرير للأمم المتحدة في تشرين الثاني الماضي.