أعربت وزارة الخارجية ​البحرين​ية، أنّ "دولة البحرين تدين وتستنكر بشدة إطلاق ثلاث طائرات مسيرة باتجاه ​الإمارات​ "الشقيقة"، في انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي الإنساني".

وأشادت الوزارة في بيان لها، بـ"كفاءة وجاهزية قوات الدفاع الجوي الإماراتي التي اعترضت الطائرات ودمرتها بعيدًا عن المناطق السكنية"، مؤكدةً "وقوف البحرين مع شقيقتها الإمارات ومساندتها فيما تتخذه من إجراءات لضمان أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها".

كما دعت ​المجتمع الدولي​ إلى "إدانة هذه الاعتداءات الإرهابية الآثمة التي تستهدف المدنيين الأبرياء والمنشآت المدنية، وتهدد الأمن والاستقرار في المنطقة".

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية قد صرّحت الأربعاء، أنها اعترضت ودمرت 3 طائرات دون طيار اخترقت المجال الجوي للبلاد فجر اليوم نفسه.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أنها "على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من أي اعتداء"، مضيفة أنه تم تدمير الطائرات المذكورة بعيدًا عن المناطق المأهولة بالسكان.

وتبنى تنظيم "ألوية الوعد الحق" ​العراق​ي، الهجوم على العاصمة الإماراتية أبو ظبي بـ4 طائرات مسيرة، وذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع الإماراتية عن إسقاط 3 مسيّرات.

ولفت التنظيم، في بيان له، أنه "سيستمر في توجيه ضربات إلى الإمارات حتى ترفع يدها عن التدخل في دول المنطقة، وفي مقدمتها ​اليمن​ والعراق"، مهددًا بأن "الضربات المقبلة ستكون أشد وقعًا وإيلامًا".