أعلنت ​وزارة الدفاع التركية​، في بيان، أنّ "القوّات المسلّحة التركيّة ردّت بالمثل على إطلاق تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا"، النّار باتّجاه منطقتَي عمليّتَي "نبع السلام" و"​درع الفرات​". شمالي ​سوريا​"، موضحةً أنّ "​الجيش التركي​ تمكّن من تحييد 34 إرهابيًّا في منطقة "درع الفرات"، و9 في منطقة "نبع السلام".

وأشار الوزارة، في بيان آخر لاحقًا، إلى أنّ "الجيش التركي أنزل ضربات قاسية ضدّ التّنظيم في إطار عمليّة "نسر الشتاء"، شمالي ​العراق​ وسوريا"، لافتةً إلى أنّ "التّنظيم ردّ على ضربات الجيش من خلال استهداف المدنيّين، وكان آخرها قصف ​مدينة الباب​، الأربعاء، ما أسفر عن مقتل 9 مدنيّين وإصابة 31 بجروح". وذكرت أنّ "التّنظيم أطلق أيضًا نيرانًا استفزازيّةً تجاه قواعد الجيش التركي في كلّ من مناطق "الدادات" و"جبرين" و"تل مالد".

وأكّدت أنّ "الجيش التركي ردّ بالمثل على التّنظيم الإرهابي، إذ قصف بقاذفات ​الصواريخ​ 30 موقعًا، ما أدّى إلى تحييد 43 إرهابيًّا في منطقتَي عمليّتَي "نبع السلام" و"درع الفرات".

وتقع "نبع السلام" شرقي نهر الفرات في الشمال السوري، وهي المنطقة الّتي أطلق فيها الجيش التركي بمشاركة الجيش السوري، عمليّةً في 9 تشرين الأوّل 2019، لتطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللّاجئين، بحسب مزاعم الجانب التركي.