التقى أمير قطر الشّيخ ​تميم بن حمد آل ثاني​، ولي عهد أبو ظبي الشّيخ ​محمد بن زايد آل نهيان​، في بكين.

وذكرت "وكالة الأنباء القطريّة- قنا"، أنّ "الشّيخ تميم التقى عددًا من قادة الدّول الشّقيقة والصّديقة وكبار المسؤولين، على هامش مأدبة الغداء الّتي أقامها الرّئيس الصّيني شي جينبينغ في قاعة الشّعب الكبرى، تكريمًا لضيوف ورؤساء الوفود المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ24، المقامة في العاصمة الصينيّة بكين".

وأوضحت أنّ "أمير قطر التقى مع كلّ من الرّئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف، الرّئيس البولندي أندجي دودا، رئيس تركمانستان قربان قولي بيردي محمدوف، رئيس طاجيكستان إمام علي رحمان، رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، ولي عهد أبوظبي، رئيس وزراء باكستان عمران خان، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس".

وهذا اللقاء هو الأوّل بين آل ثاني وآل نهيان منذ اندلاع الأزمة الخليجية يوم 5 حزيران 2017، حينما أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع قطر، الّتي اتّهمتها بـ"دعم الإرهاب" و"الانحراف عن محيطها العربي". وانتهى هذا التوتّر يوم 5 كانون الثّاني 2021، بتوقيع اتّفاق مصالحة، أكّد وحدة الصفّ الخليجي، خلال قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مدينة العلا السعودية.