في منتصف شهر تشرين الثاني من العام الماضي، انخفض مستوى ​المياه​ في ​سد شبروح​ مما أدى إلى قطع المياه عن غالبية مناطق ​كسروان​.

وفي حينها، أشارت مصادر "النشرة" إلى أن انخفاض المياه إلى مستوى غير مسبوق سيؤدي إلى تقنين المياه بشكل قاس، بحيث سيتم تحول المياه إلى المنطقة كل 3 أيام لفترة وجيزة جدا.

واليوم وفي حين تتساقط الامطار بعزارة على كافة الاراضي اللبنانية، يعاني السكان في منطقة كسروان الفتوح من مشكلة انقطاع المياه.

وفي هذا الإطار تواصلت "النشرة" مع المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان الاستاذ جان جبران، الذي أكد أن "مشكلة انقطاع المياه تعود لانخفاض منسوب المياه في سد شبروح"، مشيرا الى أن "العوامل الطبيعية أدت الى تجمد الينابيع التي تغذي السد".

وتطرّق جبران الى مشكلة التقنين بالمازوت والانقطاع المتواصل للكهرباء، مبينا بأن "هذه المشاكل الاضافية تحول دون امكانية تشغيل الابار بشكل دائم، وبالتالي يتعذر تأمين المياه الى المنازل".

ورأى جبران أنه "لا يمكن التكهن بوقت محدد لمعالجة هذه المشكلة، ففور تفجر الينابيع، وبالتحديد نبع اللبن سيمتلئ السد وتعود الامور الى طبيعتها"، متوقعا أن يتم ذلك خلال اسبوعين تقريبا.