تعهدت المرشحة الرئاسية الفرنسية، زعيمة حزب الجبهة الوطنية ​مارين لوبان​، بأنها ستسحب ​فرنسا​ من ​الناتو​ في حالة فوزها. وأوضحت أنّه "يجب القيام بذلك حتى لا يجر أحد آخر فرنسا إلى صراعات خارجية". معربةً عن اعتقادها بأنّ "الدولة نفسها يجب أن تضمن حماية نفسها ومواطنيها".

وأعربت لوبان عن اعتقادها بأنه "من الضروري الانسحاب من القيادة المشتركة ل​حلف شمال الأطلسي​ حتى لا تنجر فرنسا إلى صراعات غريبة عنها"، مشددةً على أنه "لا يمكن تفويض الدفاع عن وطننا ومصالحنا الحيوية لأحد". وأكّدت أنّه "يجب على فرنسا التأكد من أنّ صوتها مسموع في الساحة الدولية، بما في ذلك من خلال مقعدها في ​مجلس الأمن الدولي​".

وشددت على أن ​باريس​ "لا تنوي مشاركة هذا الامتياز مع أحد". كما أشارت إلى فكرتها حول إصلاح ​الاتحاد الأوروبي​ وتحويله إلى تحالف الدول الأوروبية والذي ينبغي، في رأيها، أن يقوم على أساس سيادة الشعوب.

وكانت لوبان تعهد بسحب فرنسا من الناتو أيضًا خلال السباق الانتخابي قبل الانتخابات الرئاسية السابقة لعام 2017. حينها أعلنت في مقابلة مع صحيفة "ديموقراطية" اليونانية، أنّ "التحالف تأسس في مواجهة خطر توسع الاتحاد السوفيتي، لكن هذا الاتحاد لم يعد موجودًا"، وتعتقد أن "الكتلة ليست ضرورية الآن". وتعتقد لوبان أيضًا أنّ "​الولايات المتحدة​ تدعم وجود الناتو من أجل تحقيق أهدافها في ​أوروبا​".