أعلن رئيس ​لجنة المتعاقدين​ في ​التعليم الأساسي​ حسين سعد، بعد لقائه رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​، بحضور وزير التربية ​عباس الحلبي​ ورئيسة ​لجنة التربية النيابية​ النائبة ​بهية الحريري​، "أننا توافقنا في الاجتماع، مع ميقاتي على اقرار مرسوم بدل نقل للمتعاقدين، واتفقنا في حال إقراره غدا في مجلس الوزراء، على التحاق كل المتعاقدين بمدارسهم صباح الخميس".

بدوره، ذكرت نسرين شاهين، من لجنة الاساتذة المتعاقدين، "أننا هنا كاتحاد لجان متعاقدين في التعليم الأساسي والمهني والثانوي، قدمنا رسالة بمطالبنا الى ميقاتي، والوزير الحلبي والنائبة بهية الحريري، تتضمن حقوقنا في ​بدل النقل​ وفي المراسيم التي تشمل كافة الموظفين".

وأشارت إلى أنه "في ​القطاع العام​ والتي تستثنينا دوما، وتوافقنا بأننا سنعاود التعليم في حال أعطينا بدل النقل، لقد تواصل ميقاتي مع ​وزارة المالية​ لتوفير الاعتمادات اللازمة لنا، وسنجتمع اليوم مع وزير التربية، لوضع الية احتساب بدلات النقل، وسيرفعها الوزير الى ميقاتي، وفي حال أقرت غدًا في مجلس الوزراء فسنعاود جميعًا التدريس صباح الخميس".

أما ممثلة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني سمر غندور، صرحت أنه "بما اننا نشكل 90 بالمئة من الكادر التعليمي، تلقينا وعدًا بإجراء امتحانات في مجلس الخدمة المدنية للدخول رسميًا الى الملاك".

وفي وقت لاحق، استقبل ميقاتي وفدًا مشتركًا، من متقاعدي الجيش وقوى الأمن الداخلي، كما التقى سفير بريطانيا في لبنان، ايان كولارد وايضًا سفيرة فرنسا ان غريو، وبحث معهما شؤونًا عامة.