وجّه رئيس الوزراء الروسي ​ميخائيل ميشوستين​ وزارتي الدفاع والخارجية في حكومته، بالتفاوض وتوقيع اتفاق مع بيلا​روسيا​ بشأن التعاون في تقديم مساعدات إنسانية إلى ​سوريا​.

وبحسب الوثيقة: "تتمحور المساعدات الروسية البيلاروسية حول إرسال قوات بيلاروسية إلى سوريا لتقديم المساعدات".

وجاء في الوثيقة: "الموافقة على مشروع اتفاقية بين ​الحكومة الروسية​ ونظيرتها البيلاروسية بشأن التعاون في تقديم المساعدات الإنسانية إلى سوريا".

وتابعت: "المشروع الذي عرضته ​وزارة الدفاع الروسية​ والموافق عليه من قبل الخارجية الروسية وغيرها من الجهات المعنية والهيئات التنفيذية ​الفيدرالية​ والمحكمة العليا لروسيا الاتحادية ولجنة التحقيق التابعة الروسية والتي عملت سابقًا مع الجانب البيلاروسي، ينص على تكليف وزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين إجراء محادثات مع الجانب البيلاروسي للتوصل إلى اتفاق والتوقيع على اتفاقية نيابة عن الحكومة الروسية، والسماح بإجراء تعديلات غير اساسية على المسودة".

ووفقا للوثيقة، "​بيلاروسيا​ سترسل قوات عسكرية يصل قوامها إلى 200 فرد للمشاركة في أنشطة تقديم المساعدة الإنسانية لسوريا، ينظم هذا الاتفاق المسائل المتعلقة بمشاركة قوات عسكرية بيلاروسية إلى جانب القوات المسلحة الروسية في تقديم المساعدة الإنسانية على ​الأراضي السورية​".