أشار وزير ​الزراعة​ ​عباس الحاج حسن​ في كلمة اثناء مشاركته في مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي للشرق الأدنى، الذي يعقد في ​بغداد​، الى أنه "جميل أن نعود إلى ​العراق​ ، هذا البلد الذي حمل جراحه منذ سنوات وعانى شعبه الطيب من الحروب و​الإرهاب​ ليبعث برسالة إلى كل العالم، أن الحياة أقوى من الموت وأن ارادة السلام والعيش المشترك هي خيار الشعوب. كم جميل أن تكون الرسالة واضحة من قلب العراق بالشراكة مع منظمة ​الفاو​".

وأثنى الحاج حسن على "شمولية عمل منظمة ال FAO في منطقتنا التي تعاني من مظلومية ،حتى بتنا نعتقد اننا نعاقب على فقرنا بتركنا لقدرنا، فشمولية عمل الفاو ضرورة، ونحن جميعا نطالب بالعمل الجماعي المتكامل، فليس المطلوب فقط دعم كل دولة على حدى، بل نريد التشبيك أو الربط بين دولنا حتى نصل إلى شراكة حقيقية تولّد مزيداً من الاستقرار والنهوض الإقتصادي، والأهم تأمين الغذاء للجميع".

وتابع: "يجب ان نسأل انفسنا ايها السيدات والسادة كدول ومنظمات وهيئات تضع نصب اعينها هدفا واحدا وهو ​الإنسان​ية، ما هي الآلية الفضلى للنهوض والإستثمار بالإنسان و طاقاته؟ هل فعلا وضعنا أولويات كحاجياتنا في هذا المضمار؟ وكيف يمكن أن نوائم بينها؟، هناك اشكالية نعاني منها على وجه الخصوص وفي العالم أجمع، وهي كيفية تأطير ​المرأة​ ودمجها ومساواتها في كافة المجالات ، وهو هدف نبيل يجب أن نصل إليه جميعاً في القريب العاجل ، ضمن أطر علمية واضح و منهجية تجعل من المرأة شريكا حقيقيا وصانعاً أساسيا لمجتمعاتنا وأجيالنا القادمة".