ناشد أهالي مرستي في ​الشوف​، المعنيّين "معالجة أزمة ​انقطاع الكهرباء​، بعد 12 يومًا على انقطاع ​خطوط التوتر العالي​، الّتي تمرّ فوق وادي البلدة والمغمورة ب​الثلوج​ منذ العاصفة الثّلجيّة، الأمر الّذي أدّى إلى انقطاع الكهرباء عن بئر المياه أيضًا، الّتي تغذّي بلدات بعذران و​الخريبة​ ومرستي؛ والطّريق إليها غير سالكة لإيصال ​المازوت​ للمولد الكهربائي".

وقد تسبّبت العاصفة المطريّة الشّديدة، المترافقة مع برد كثيف، بانهيارات صخريّة وترابيّة على عدد من الطّرق الرّئيسيّة، لا سيّما الجديدة ودميت- ملتقى النهرين.

وفي إطار انقطاع الكهرباء، كان قد أعرب أهالي الهرمل وقرى القضاء، في وقت سابق اليوم، عن استيائهم من انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة وقرى القضاء، منذ أكثر من 4 أيّام، ما أدّى إلى تضرّر مصالح المواطنين. بعدها، أعلن عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النّائب علي المقداد، أنّ "بعد التّواصل المستمرّ مع مسؤولي مؤسسة كهرباء لبنان، تبيّن أنّ مخزون الفيول قد استنفد بشكل تام، ولم يبقَ إلّا مخزون المعامل الّتي سيتمّ تشغيلها بشكل جزئي وموقّت، وبالتّالي ستؤمّن الكهرباء للمناطق حسب جدول قاس، وسيكون التيّار متوافرًا لعدّة ساعات في منطقة البقاع وبعلبك الهرمل نحو السّاعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء".