أعلنت إدارة فندق وقرية الساحة التراثية، أنه "تعقيبًا على البيان الصادر عن ​وزارة الداخلية​ اليوم- بتاريخ 10-2-2022، الساعة السادسة مساءً، والمتعلق بإقامة ندوتين اثنتين لجهة سياسية في فندق الساحة- قرية لبنان التراثية يهم إدارة الفندق توضيح، أن الفندق عام ويحوي قاعات خاصة، بعقد المؤتمرات والندوات، تحجز من قبل جهات مختلفة".

ولفتت، في بيان، إلى أنه "قامت جهات إعلامية بالحجز لندوتين اثنتين، في إحدى قاعات الفندق، بحسب إجراءات الحجز المعتمدة دون علم الإدارة بموضوع هاتين الندوتين وما سيتناوله المؤتمر المعقود فيها"، مشيرة إلى أنه "لدى معرفة الإدارة بأن الندوتين تتناولان موضوعًا سياسيًا محددًا، وقبل صدور بيان الوزارة المشار إليه أعلاه، قامت إدارة الفندق- البارحة بتاريخ 9-2-2022 بعد الظهر- بالاتصال بالجهة صاحبة الحجز وإعلام المعنيين بالأمر والاعتذار منهم عن إقامة الندوتين وإلغائهما".

وأكدت إدارة إدارة فندق الساحة- قرية لبنان التراثية، أنه يهما تأكيد "التزامها بما يصدر عن الدولة اللبنانية والحكومة اللبنانية، وعن وزارة الداخلية بكل ما يتصل بالقوانين المرعية الإجراء، وأن لا علاقة لها بأي موضوع سياسي خاصة وأنها خارج المواضيع السياسية بكل عناوينها".

ويأتي ذلك، بعد ان أفاد مكتب وزير الداخلية والبلديات ​بسام مولوي​ أنّه "على خلفية التداول بمنشورات تتضمن دعوة لعقد نشاطين في لبنان بتاريخي 11 و​14 شباط​ الجاري، الاول بعنوان "حق السياسي في ثورة ​البحرين​"، والثاني بعنوان "البحرين ظلمٌ وظلامة"، في فندق الساحة - طريق المطار".

وأشار في بيان، أنّه "من شأن هذين النشاطين، وفي حال حصولهما، أن يتعرّضا بالإساءة الى السلطات الرسمية البحرينية ول​دول الخليج​، وأن يعرقلا بالتالي الجهود الرسمية المبذولة من قبل الدولة اللبنانية من أجل تعزيز العلاقات مع دول الخليج، في ظل المبادرة الكويتية التي التزمت الدولة إزاءها بالقيام بكافة الاجراءات المانعة للتعرض اللفظي أو الفعلي للدول العربية الشقيقة".

وأكّد المكتب أنّه "بعد التشاور مع رئيس ​مجلس الوزراء​ ​نجيب ميقاتي​، وجّه المولوي كتابين الى كل من ​المديرية العامة ل​قوى الأمن​ الداخلي​ و​المديرية العامة للأمن العام​، طالب إبلاغ إدارة الفندق، فوراً بعدم إقامتهما لعدم حصولهما على الأذونات القانونية، كما واتخاذ كافة الإجراءات الإستقصائية اللازمة لجمع المعلومات عن المنظّمين والداعين والمدعوين".

وفي وقت سابق، كشفت "​النشرة​" عن إعلان ​جمعية الوفاق​ البحرينية عن تنظيمها لقاء تضامنياً في مطعم الساحة في ​بيروت​ في 14 شباط الحالي في فندق الساحة، تحت عنوان "البحرين ظلم وظلامة"، لمناسبة "انقضاء 11 عاماً من انطلاق الحراك السلمي الشعبي".