أعلن الأمين العام لمجلس التعاون ل​دول الخليج​ العربية نايف فلاح مبارك الحجرف، عن ادانته "بأشد العبارات، الاعتداء الإرهابي الذي نفذته مليشيا الحوثي، مستهدفة ​مطار أبها الدولي​ في السعودية، باستخدام طائرة مسيرة مفخخة معرضين المدنيين للخطر".

وأكد أن "الهجوم الذي شنته مليشيا الحوثي هو اعتداء إرهابي جبان، وجريمة حرب تعرض حياة المدنيين والمسافرين والعاملين للخطر، وما نتج عن هذا الاعتداء الغاشم من إصابات أثناء عملية الاعتراض لجنسيات مختلفة، مشددا على ضرورة محاسبة الإرهابيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية بصفة المطارات المدنية من المناطق المحمية بموجب القانون الدولي".

وأشاد الحجرف، بـ"يقظة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية في ​اليمن​، بقيادة السعودية، في التمكن من اعتراض الطائرة المسيرة"، مؤكداً "تضامن ووقوف مجلس التعاون مع السعودية، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل".

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم القوات المسلحة لحركة "​انصار الله​" اليمنية، يحيى سريع، أن "سلاح الجو المسيّر، يتمكن بفضل الله تعالى، من استهداف موقع عسكري هام في مطار أبها، بطائرة مسيّرة نوع قاصف 2K، وكانت الإصابة دقيقه".

ولفت، في تصريح على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى أن "مطار أبها يعتبر من المطارات التي تستخدم للأعمال العسكرية ضد اليمن"، مشددًا على "اننا ننجدد تحذيرنا للمواطنيين، بالإبتعاد عن المواقع العسكرية".