أعلن ​المركز التربوي للبحوث والانماء​، أنّ "وفدًا تربويًا ​لبنان​يًا ضم المدير العام للتربية ​فادي يرق​، ورئيس ​المركز التربوي للبحوث والإنماء​ جورج نهرا، والمستشار التربوي لرئيس المركز الدكتور جهاد صليبا، لبى دعوة ​وزارة التربية​ الفرنسية، حيث شارك الوفد في اجتماعات مع المسؤولين التربويين الكبار، تتعلق بورشة تطوير المناهج التربويّة وتحديث أساليب إعداد وتدريب المعلّمين والتحوّل الرقمي وإدارة المؤسسات التربوية بحسب مقتضيات عصر التكنولوجيا والمصادر التربوية المفتوحة".

واجتمع الوفد التربوي اللبناني كذلك مع عمادة أكاديمية ​باريس​، وتم التنسيق لاتفاقيات تعاون وتبادل الخبرات لتلبية حاجات لبنان للتدريب، استنادًا للحاجات التي تقتضيها ورشة تطوير المناهج التربوية، لجهة سلوك طريق ​التحول الرقمي​، واعتماد الموارد الرقميّة والابحاث التربويّة.

وتوافق الجانبان اللبناني والفرنسي على صوغ اتفاقيات تعاون ، قابلة للتنفيذ، سيما وأن الجانب الفرنسي عبّر خلال اجتماعات العمل، عن اهتمامه العميق بدعم لبنان في النهوض التربوي، وذلك من خلال التعاون مع المديريّة العامة للتربية ومع المركز التربوي، بحسب مجال عمل كل منهما.

بعدها انتقل الوفد التربوي اللبناني إلى مقر منظمة اليونسكو في باريس، حيث عقد اجتماعًا، تم في خلاله البحث في التدريب وإدخال الذكاء الاصطناعي في عملية التعليم وتدريب أفراد الهيئة التعليمية.